الغرفة التجارية الصناعية ومكتب الهيئة العامة للزكاة بأمانة العاصمة يبحثان تعزيز التعاون والتنسيق لخدمة التجار والمزكين

صنعاء .. ٢٧ يونيو ٢٠٢٦م

عقد اليوم في صنعاء لقاء لمناقشة تعزيز التعاون بين الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة مع مكتب الهيئة العامة للزكاة بأمانة العاصمة والتنسيق المشترك بما يسهم في تطوير العمل الزكوي وترسيخ الوعي بأهمية فريضة الزكاة وتقديم المعالجات المناسبة للقضايا المرتبطة بالمزكين، بما يحقق المصلحة العامة ويحفظ الحقوق.
وجرى خلال اللقاء، الذي عُقد بمقر الغرفة التجارية وضم رئيس مجلس إدارة الغرفة علي محمد الهادي، ومدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بأمانة العاصمة محمد العلفي، استعراض مجالات التعاون القائمة بين الجانبين، وآليات تطويرها بما يعزز الشراكة المؤسسية ويخدم التجار والمزكين وفق الأنظمة والأحكام الشرعية.

وناقش اللقاء آلية التنسيق المشترك لمعالجة أوضاع التجار المتعثرين أو الممتنعين عن أداء الزكاة، من خلال إيجاد حلول عملية تراعي ظروف المزكين، وتضمن تحصيل الزكاة بالحق، بما يكفل حفظ الحقوق وتحقيق العدالة بعيداً عن أي ظلم أو إجحاف.

وأكد رئيس الغرفة التجارية الصناعية حرص الغرفة على تعزيز التعاون مع مكتب الهيئة العامة للزكاة، بما يسهم في معالجة مختلف القضايا ذات الصلة .. مشيراً إلى أهمية التنسيق وتبادل البيانات وفق الأطر النظامية بما يخدم المصلحة العامة ويعزز الالتزام بأداء فريضة الزكاة.
من جانبه أوضح مدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة بأمانة العاصمة أن الهيئة تعمل وفق رؤية واضحة في تحصيل الزكاة وصرفها في مصارفها الشرعية..  مؤكداً أن تحصيل الزكاة يتم وفق الأحكام الشرعية وبالحق، وأن الهيئة ترفض أي إجراء يخالف ذلك أو يمس حقوق المزكين.

حضر اللقاء المدير العام التنفيذي للغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة عادل محمد الخولاني ومستشار رئيس الهيئة جمال الحميري، ورئيس العمليات بالغرفة عبد الله البروي ونائب رئيس قطاع السياحة والسفر والحج والعمرة بالغرفة محمد الصريمي.

By admin